الأربعاء 17 يناير 2024 | 10:51 ص

نائب يطالب الاندية والاتحادات بمنع التعاقد مع المدربين واللاعبين بالعملة الصعبة

النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب

قدم النائب اشرف امين عضو مجلس النواب  طلب احاطة  للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب وموجها  إلى كل من  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة  عن تعاقد الاندية والاتحادات الرياضة لمدربين ولاعبين اجانب  يتقاضوا رواتبهم بالعملة الصعبة في الوقت الذي تعاني فيه البلاد من نقص حاد في العملة الصعبة .

 وقال امين في طلب الاحاطة  لماذا لايتم التعاقد مع المدربين واللاعبين الأجانب بالجنيه المصرى بدلاً من العملات الأجنبية وفى مقدمتها الدولار؟ 

مطالباً من الحكومة إصدار قرار فورى يطبق على جميع الأندية الرياضية المصرية وفى مختلف اللعبات الرياضية وفى مقدمتها كرة القدم بالوقف الفورى للتعامل بالعملات الاجنبية مع جميع المدربين واللاعبين الحاليين المتواجدين داخل مختلف الاندية الرياضية المصرية.

ودعا النائب أشرف أمين إتحاد الكرة وكل رئيس نادى رياضى مخلص لوطنه وقف التعاقد مع المدربين واللاعبين الأجانب بالعملات الأجنبية فى الوقت الراهن الذى نعانى فيه من وجود أزمة فى الدولار خاصة بعد انتشار سوق موازية للدولار وصل فيها سعر الدولار لأكثر من 53 جنيه ، مطالباً من الحكومة الإسراع فى تنفيذ كل الإجراءات الخاصة بانضمام مصر لتجمع البريكس.